بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير افتتاح دورة تدريب إداريي وموجهي ومعلمي إدارة التعليم بمرحلة الأساس بمحلية الخرطوم18/1 -5/2 /2020م

بحضور من قيادات التعليم بمحلية الخرطوم انطلقت بحمدالله تعالى مسيرة كلية التربية برسالتها المجتمعية ، وذلك بالشروع الفعلي لتدريب عدد (40) أربعين موجها ومعلما من إدارة تعليم مرحلة الاساس بمحلية الخرطوم . بدأت الدورة في يومها الاول بجلسة إفتتاحية يوم السبت الموافق 19/ يناير /2020 م بقاعة إنديمي بكلية النفط والمعادن ، خاطبها عميد الكلية مبيناً رسالة الجامعة والكلية وخبرتهما المتجددة في تدريب المعلمين والإداريين والموجهين و الاختصاصين الاجتماعيين ، وبيّن أنها علاقة دائمة بدأت منذ ان كانت الكلية وحدة تعليمية من وحدات المركز الاسلامي في ستينيات القرن الماضي حتى تحولت كلية تربوية متخصصة تعمل بالنظام المحوري عام 2003م وأشار إلى أن العلاقة بين كلية التربية ومحلية الخرطوم قديمة وذات جذور عميقة ، وهي سنويا تتيح للكلية تدريب خريجيها بمدارس المحلية

 

عدّد العميد الأقسام التربوية بالكلية ، وما يؤديه كل قسم منها في مجاله التعليمي والتربوي وفي مجال التدريب الداخلي و الخارجي ، كما خاطب اللقاء د/ عبدالرحيم عبدالحليم مدير ادارة الجودة المكلف وذكر أهمية إكتساب المهارات التدريبية ودورها في إكتمال شخصية المعلم وآدائه .

تحدث السيد مدير إدارة التعليم بمرحلة الأساس بمحلية الخرطوم ، عن العلاقة الحميمة بين إدارته و كلية التربية ، وأكّد أن الكوكبة من الموجهين التي تم اختيارها لهذه الدورة ستباشر تدريب معلمي وموجهي وإداريي محلية الخرطوم وأشاد بدور كلية التربية ، وشكر الجامعة ، مديراً وأساتذةً وعاملين ، وتمنى للجامعة الاستقرار. وأكّد بأن المحلية ستواصل تعاونها مع الكلية بتدريب طلاب الكلية في مدارسها .

قامت قناة التعليمية الفضائية بكلية التربية تسجيل وقائع الجلسة من بدايتها حتى نهايتها ، وهي تنوي بثها في الفضاء لمشاهديها داخل وخارج السودان .

هذا وستستمر الدورة لثلاثة أسابيع متواصلة في محوري (ToT) ، والمحور التربوي التعليمي . وعقب الجلسة الافتتاحية استؤنفت الدورة التدريبية مباشرةً بمحاضرتين عن تكنولوجيا التعليم ، وأساليب التعلم المتطورة قدمها بروفيسور عبدالرحمن كدوك وهكذا     انتهى اليوم التدريبي الأول عند الثالثة مساءً.