أولا: مشاركة عميد كلية التربية في مؤتمر وحضور تكريم مدير الجامعة بروفيسور كمال محمد عبيد استانبول 1 – 3/11/20177م.

-       شهدت مدينة استانبول التركية المؤتمر العالمي: Istanbul security conference  (مؤتمر الأمن باستنانبول). الذي انعقد في الفترة ما بين 1-3 نوفمبر 2017م، وذلك بالتضامن بين المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية ومركز قطر للدراسات الاستراتيجية.

-       حضر المؤتمر لفيف من العلماء والباحثين ومتخذي القرار من شتى أرجاء المعمورة.

-       شهدت الجلسة الختامية تكريم بروفيسور كمال محمد عبيد ومنح وسام خدمة ونشر العلم على نطاق عالمي.

 

-       حضر التكريم سفير السودان بتركيا وعدد من أعضاء سفارته .. بجانب مستشار رئيس الوزراء التركي وعدد من مديري الجامعات التركية ورؤساء المراكز العلمية والاستراتيجية من داخل تركيا وخارجها.

 

ثانيا: المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الاجتماعية والتربوية جامعة باندرما تركيا 2-5 نوفمبر/2017م.

-       اشتركت كلية التربية  في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الاجتماعية والتربوية الذي انعقد بجامعة باندرما بمدينة باندرما التركية  في الفترة من الثالث إلى الخامس من نوفمبر عام ألفين وسبعة عشر ميلادية.

-       اشترك العديد من الباحثين والعلماء في المؤتمر وقدموا 182 ورقة علمية محكمة في شتى مجالات موضوع المؤتمر.

-       اشتركت الكلية بتقديم ثلاث أوراق علمية بعد تحكيمها كالآتي:-

1-  د. إبراهيم الخضر الحسن عميد الكلية الورقة بعنوان: المحتوى التربوي في قصص صدر الإسلام (قصة الثلاثة الذي  خلِّفوا نموذجا).

2-  د. نجوى عبدالغفار، عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس، الورقة بعنوان: تصنيف المهارات التعليمية في مدرسة الرسول صلى الله عليه وسلم.

3-  د. أميرة عبدالحي، عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس، الورقة بعنوان:أهمية بناء معايير لمادة الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي في ضوء المعايير العالمية.

-       استقبل مدير جامعة باندرما بمكتبه عميد كلية التربية وتم تنويره عن جامعة إفريقيا العالمية وما تقوم به من أدوار أكاديمية وعلمية وتعليمية واجتماعية لأبناء القارتين الإفريقية والآسوية خاصة، وبعض دول العالم الأخرى عامة.

-       تم الاتفاق على إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة إفريقيا وجامعة باندرما لتبادل المنافع الأكاديمية والزيارات العلمية، والتعاون لعقد مؤتمرات مشتركة وذلك بعد إكمال الاجراءات الرسمية في الأجهزة المختصة بالجامعتين.

-       ترأس عميد كلية التربية إحدى جلسات المؤتمر المتخصصة في المجال التربوي. وقد تم تكريم جميع رؤساء الجلسات العلمية في الجلسة الختامية للمؤتمر.

-       شهدت الجلسات التي قدمت من أوراق المشاركين من الكلية (3 أوراق) حوارا علميا مفيدا. هذا وضح جميع الباحثين المشاركين في المؤتمر شهادات مشاركة باللغتين العربية والإنجليزية.