فى يوم الخميس 27/7/2017م البروفسور مختار عثمان الصديق الاستاذ بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الممتحن الخارجى بمراجعة امتحانات قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة افريقيا للطلاب الخريجين 2017م وكذلك راجع اجوبتهم وبحوثهم ثم ادلى بالاتى:-

اطلعت على نماذج من اسئلة الامتحانات ونماذج من اجابات الطلاب فى المقررات الاتية (التقنيات التربوية، تقييم وانتاج الوسائل التعليمية، الحاسوب التعليمي.)

وعليه فأشير الى الآتي:البحوث متنوعة شملت جوانب كثيرة من اهتمامات علماء تكنلوجيا التعليم. تصميم البحوث في معظمه جيد وملتزمبنظام البحث العلمي مما يدل على متابعة دقيقة من اساتذة القسم.اتضح لي أن الطلاب اصبحوا متفهمين لأسس كتابة البحث العلمي مما يطمئن على مستقبلهم في مجال البحث. معلومات البحوث في الاطار النظري والدراسات السابقة واضحة ودقيقة وكذلك اجراءات الدراسة وعرض البيانات وتحليلها والوصول الى النتائج كل ذلك يدل على أن الطلاب قد استوعبوا طريقة كتابة البحث العلمي. الشكل النهائي للبحوث مناسب مما يدل على دقة الطلاب وحرص الاساتذة. الدرجات التي منحت للطلاب عالية نسبياً وهي مستحقة للطلاب وتتناسب مع الجهد الكبير الذي بذل في البحث.المراجع مناسبة ولكن لاحظت خلوها من المراجع الاجنبية وكذلك الوسائط الحديثة كالأنترنت.

أ.د/ مختار عثمان الصديق /جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا /المقوم الخارجي.